التبليغ عن ابتزاز على فيسبوك و اغلاق حساب المجرم المبتز فورا

التبليغ عن الابتزاز على فيسبوك ، (الابلاغ عن ابتزاز فيسبوك) هو مسألة مهمة و خصوصا أن الفيسبوك يسمح في الابلاغ ،  و يساعد في حل الكثير من الازمات عبر الانترنت ، لهذا لا تتردد حل المشكلة و السعي لمعالجة الموضوع ، من خلال تواصلك مع الشبكات الاجتماعية .

و يشار ان فيسبوك ، منصة عملاقة للتواصل الاجتماعي ، و تلعب دور كبير ، في تبادل الاراء ، و خدمات التحاور المجتمعي ، لهذا يكون الأفراد ، عرضة للاحتكاك المباشر .

التبليغ عن ابتزاز على الفيسبوك ، و قفل حساب المبتز

يمكن من خلال تواصلك مع فيسبوك ، , الابلاغ عن تعرضك الى تهديد عبر Facebook ، و هذا بدوره سيجعل فريق الرقابة يتعامل معك بكل جدية مطلقة ، لا بل مساعدتك على التخلص مع الازمة .

حيث و مجرد الابلاغ ، يقوم فريق الخدمة ، بقفل حساب المجرد ، او حجب المحتويات من الظهور للعامة ، و الظهور للمشتركين .

و يكون خيار الابلاغ متواجد بجانب كل منشور ، و بدوره يساعد في وضع حد للمتطفلين ، و مرتكبي الجرائم الالكترونية .

شخص يهددني من خلال الرسائل الخاصة على الفيسبوك

في حال تعرضت للتهديد من خلال الرسائل الخاصة ، في تلك الحالة ، يمكن ان تتعامل مع المسألة بذكاء مطلق ، و محاولة معرفة الشخص ، و هل حسابه رسمي ، او مجرد حساب وهمي .

لكن بطبيعة الحال ، و سواء كان الحساب وهمي ، او حقيقي ، تواصل مع الجهات الشرطية ، و التي يدورها يمكن الكشف عن هوية المجرد ، من خلال وسائل متطورة .

و اذا لم ترغب في ذلك ، يمكن ابلاغ الدائرة القانونية في فيسبوك ، و سيتم حجب الحساب ، اذا ثبت ان صاحب الحساب ، ارسل لك رسائل خاصة تنتهك معايير المجتمع .

ابلاغ عن انتحال الشخصية على فيسبوك

اذا كان شخص ما ، انتحل شخصيتك على فيسبوك ، و بدأ في تهديد الاخرين او ابتزازهم ، يمكن على الفور تقديم بلاغ عن انتحال شخصية ، و هذا الخيار متاح في كافة وسائل التواصل مثل تويتر و انستجرام و غيرها .

حيث يتوجب ارفاق صورة البطاقة الشخصية ، و اثبات للفريق القانوني ، ان هذا الشخص ينتحل صفتك ، او اسمك ، و يمارس الجرائم او يهدد الاخرين .

ستلاحظ ان فيسبوك سوف تحجب الحساب بشكل نهائي ، و خصوصا ان وجود حساب زائف ، هو مسألة يعتبرها فيسبوك ، مخالفة لشروط و بنود الخدمة .

التهديد بارسال صوري الى أهلي و اقاربي على فيسبوك

قد تتعرض فتاة الى التهديد بارسال صورها ، او قائمة الأهل و الأصحاب ، و في تلك الحالة ، يفترض معرفة الشخص المبتز ، وهل هو معروف الهوية ، او يظهر بهوية مخفية .

نحن نرجع اذا كان الشخص معروف ، ان لا يرتكب حماقة ، و ينشر تلك الصور ، لإنه سيسبب له هذا الشيء المتاعب ، و قد يتعرض الى الخطر من قبل اهل الفتاة ، و المسائلة القانونية .

اذا كان الشخص غير معروف ، ننصح بالإبلاغ الفوري عن الحساب ، او محاولة التواصل مع الجهات الحكومية ، للكشف عن هوية ذلك المجرم .

يمنع الاستسلام الى ذلك المجرم ، و يمنع ارسال اي صور او محتويات تحت التهديد ، لإن ذلك سوف يفتح شهيته الى المزيد من الطلبات منها مثل طلبات مالية او جنسية .

عقوبة الابتزاز و التشهير على فيسبوك

يعتبر ابتزاز الاخرين على فيسبوك ، معاقب عليه بشكل كبير ، حيث ان تلك الجريمة بشكل عام ، تعاقب عليها الجهات الحكومية في السجن ، و الغرامة أو بكليهما .

و يفترض في حال ان تعرض شخص للتشهير على الفيسبوك ، ضرورة تقديم بلاغ فوري للجهات المعنية ، و التي بدورها ستحاسب الجاني .

و ننصح بالتواصل مع محامي ، لغاية تقديم شكوى رسمية عل المتسبب ، و تعويض الضحية عن اي اضرار نشات من هذا التشهير .

و يعد من جرائم التشهير ، نشر صور او معلومات عن الشخص دون إذنه ، و مقاب عليه بشكل كبير ، و يشار ان بعض القوانين نصت بشكل عام مثل قانون العقوبات ، و بعضها جاء بشكل خاص ، مثل قانون الجرائم الالكترونية .

ابتزاز البنات على فيسبوك اكثر من الشباب

اذا سألت نفسك ، ما هي الاسباب التي تجعل تلك الجرائم منتشرة لدى الفتيات أكثر ، و السبب هو ضعف الفتاة ، او دخولها في علاقات غرامية غير معروف نهايتها .

حيث ان الفتاة هي هدف ، لكل شاب ، و قد ينحرف سلوك الشاب لطلب بعض الطلبات المحرجة من الفتاة ، و بالتالي يعرضها الى خطر التهديد في حال عدم الاستجابة .

و مع ذلك يتعرض عدد كبير جدا من الشباب ، الى قضايا التهديد ، بسبب سرعة انجرار الشاب وراء شهواته ، و هذا بدوره قد يعرضه الى خطر بعض ضعيفي النفوس عبر الانترنت .

لهذا حاول ان تكون اكثر حرص على نفسك ، و عدم الدخول في مستنقع الحرام ، او العلاقات غير الشرعية ، التي تنتهي غالبا بنتائج كارثية .

شاب نشر صوري على الفيسبوك طريقة الحذف المباشر

لقد اوضحنا ، في حال ان قام اي شخص بنشر اي صور خاصة ، او مقاطع فيديو ، يمكن للمتضرر ان يرسل ابلاغ فوري الى الفيسبوك ، و المتواجد بجانب كل منشور.

حيث ان فريق العمل يحقق في المسألة ، و بالتالي ازالة المقاطع او الصور ، و يمكن لاي متضرر الابلاغ الفوري ، كما يمكن للأصدقاء او الحسابات الأخرى تقديم بلاغ ايضا .

و كما يمكمن لن الابلاغ عن المنشور ، يمكن لك الابلاغ عن صفحة شخصية ، او صفحة الناشر ، و سيعمل فريق خدمة المشتركين في فيسبوك ، بحذف الحساب نهائيا .

لهذا في حال او وجدت صورك منشورة على فيسبوك ، اطلب من اقرب الناس اليك تقديم بلاغات على الصور و الحسابات ، و ستعمل دائرة الرقابة على ازالتها بشكل أسرع .

و يمكن لنا مساعدتك من خلال تواصلك ، مع فريق الخدمة لدينا .

الابلاغ عن انتهاك سياسة الخصوصية على فيسبوك

تعد قضايا الجرائم الالكترونية ، او ممارسة بعد الأشخاص للجريمة ، هو انتهاك واضح لنبود الخدمة على فيسبوك ، و بالتالي يمكن الابلاغ عن حساب الشخص و سيتم قفله .

ان الفيسبوك ، قد خصصت دائرة للتواصل مع الابلاغات ، و يتم تقدير المخالفة ، وفقا لمعايير خاصة ، و بالتالي اما قفل الحساب ، او حذف المخالفة المبلغ عنها .

يعتبر من قبيل الجريمة ، كتابة رسائل تهديد على فيسبوك ، او بث النعرات الطائفية ، او رسائل التلميحات بتهديد الاخرين ، او فضح الاخرين على فيسبوك .

حيث تعد فضائح فيسبوك ، من الأمور التي تتسبب بقفل الحساب ، لا بل يمكن للمتضرر طلب من الدائرة القانونية تزويده عن حساب ذلك المجرم المخالف ، تمهيدا لملاحقته من الناحية القانونية .

تعليق واحد

أضف تعليقا ←

  1. :التنبيهات حل مشكلة الابتزاز الإلكتروني 30 طريقة مجانية و مضمونة لحل مشاكل الابتزاز بشكل جذري

اترك تعليقاً