حل مشكلة التهديد و الابتزاز على الانستقرام اسرع 3 طرق مباشرة

حل مشكلة التهديد و الابتزاز على الانستقرام

نحن نعلم ان شبكة الانستقرام من وسائل التواصل الاجتماعي ،  المنتشرة بشكل كبير جدا في دول العالم ، و هي احدى خدمات موقع الفيسبوك .

يتعرض الكثير من المشتركين ، الى تهديدات من قبل مجرمي الانترنت ، او من بعض ضعيفي النفوس ، لهذا سنوضح اليوم ، الية الحلول ، و كيف يمكن التصدي لهذا النوع من المشاكل .

تعرضت للابتزاز على الانستقرام هنا الحل الفوري

قد يتعرض الكثير من الأشخاص الى ابتزاز او تهديد على الانستجرام ، لهذا يفترض من الشخص ان يتصرف بحكمة كبيرة ، في ادارة المشكلة ، و عدم تصعيدها بشكل كبير .

حيث يفترض في البداية تحديد المجرم ، و هل هو شاب او فتاة ، و هل هو معروف و لديه حساب اجتماعي واضح ، ام طرف مجهول و غامض .

و بناء على ذلك يمكن لنا ، ان نحدد طبيعة حل المشكلة ، فمثلا لو كان المجرم معروف و واضح ، يكون حل مشكلة الابتزاز سهل ، و توقعات تنفيذ المجرم للتهديد ضعيفة جدا ، كون المجرم لا يعرض نفسه للخطر قطعا .

و مع ذلك يمكن تقديم شكوى على حسابه عن طريق الشرطة ، و تقديم الجاني للعدالة ، و يفترض ان يتم توثيق الابتزاز جيدا ، كحفظ رسائل التهديد ، او الاحتفاظ في الأصوات و غيرها .

و من خلال تقديم شكوى لدى الشرطة ، يمكن بكل تأكيد حل الملكة جذريا ، كون الشرطة هي صمام أمان ، ووسيلة فعالة جدا في محاربة تلك الظواهر و القضاء عليها .

و اذا لم تكن ترغب في تصعيد الأمور الى الشرطة ، حاول ان تقدم ابلاغ عن حساب المجرم ، لدى الدائرة القانونية في انستجرام ، و التي بدورها ستعمل على قفل الحساب فورا ، اذا تبيد لها صحة البلاغ .

المشكلة تكمن اذا كان الحساب مجهول ، و يهدد بنشر صور فاضحة او مقطع فيديو فاضح ، في تلك الحالة ، ننصح ان تقوم بارسال ابلاغ عن المقطع بشكل مباشر ، هذه الخطوة فيما لو تم نشره .

لكن اذا كان المجرم يهدد بنشر الصور ، ننصح بشدة في التواصل معنا ، سنعمل على تحليل الواقعة بشكل أوفى ، و سنعمل على معالجتها ، بأسلوب تقني و قانوني .

الابلاغ عن الابتزاز على حساب الانستقرام

يمكن من خلال التواصل مع الدائرة القانونية في انستجرام ، يمكن ان ترسل ابلاغ عن حساب المجرم ، الذي يعرضك الى التهديد ، و سوف تطلب منك الدائرة القانونية ، ارسال بعض الدلائل .

فيمكن لك تصوير الرسائل الخاصة ، او ارسال بعض رسائل التهديد الواضحة ، و بالتالي ستلاحظ قفل حساب المجرم نهائيا .

اما اذا كنت ترغب في ملاحقة المجرم ، اطلب من الانستجرام ، تزويدك في بعض التفاصيل عن صاحب الحساب ، مثل رقم الهاتف ، او بيانات تسجيل الدخول .

تبليغ الجهات الحكومية عن تهديد على انستجرام

ننصح بشدة ، او تقوم بإبلاغ الجهات المختصة الحكومية في دولتك ، و شرح كافة التفاصيل و الوقائع لهم ، فمثلا في السعودية ، تواصل مع هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر .

 و يمكن ايضا في السعودية ، التواصل مع جهات مثل منصات مشهورة ، موقع محاماة نت الدولي ، فهو موقع غير حكومي ، لكن يقدم بلاغات حكومية من خلال محامين متخصصين .

و يمكن ايضا ، تقديم بلاغات من خلال الشرطة ، او تطبيق كلنا امن و خدمة ابشر في موقع وزارة الداخلية .

و من الملاحظ ان أغلب الجهة ، سوف تتعامل بجدية مطلقة ، ضمانا و حرصا على المتضرر ، لهذا حاول التصرف ضمن ذكاء ولا تدفع المجرم ان ينال منك .

الابلاغ عن حساب انستقرام منتحل او زائف

في حال ان تجرأ المجرم ، و انتحل صفة حسابك ، و اضاف قائمة المتابعين لديك ، و بدأ يهدد في نشر صور او مقاطع فيديو ، للمتابعين ، في تلك الحالة افضل الحلول هي قفل الحساب .

يتم ذلك من خلال ارسال ابلاغ فوري ، او ابلاغ انتحال صفة من خلال التطبيق ، و ينصح بشدة ان تقوم بالإبلاغ من حسابك الرئيسي ، حتى يتبين للدائرة القانونية في انستجرام ، ان هناك انتحال صفة ، و ان الحساب زائف .

قد يستغرق وقت قصير للحذف ، و لكن ارسال اكبر كمية من البلاغات ، من شأنها ان تساعد في قفل الحساب المنتحل ، و حجب الخدمة عن المجرم .

الا ان تلك الطريقة ، لا تمنع المجرم و للأسف من اعادة فتح حساب جديد ، لهذا يفترض البحث عن طريق بديلة ، و طرق جذرية .

كيف يمكن ان تحمي طفلك على الانستغرام

يجب على الأسرة ان تكون متابعة جدا للأطفال و الابناء ، حيث ان من واجبات رب الأسرة متابعة العائلة ، و الحرص عليهم كل الحرص حتى لا يكونو معرضين للخطر .

لهذا يفترض على الأب ، مراقبة الأطفال ، و تحذيرهم من قبول الطلبات الغريبة ، و عدم نشر اي صور خاصة ، و عدم التجاوب مع اطفال اخرين من خلال شبكة الانترنت .

و يفترض على الأب ، ان يكون بتحميل برنامج للمتابعة ، و برنامج للحماية ، و من شان تلك البرامج ان تساعد في عدم ترسب الفيروسات او البرمجيات الخبيثة الى حساب المتابعين .

نشر صور او مقاطع فيديو على الانستجرام كيف يتم حذفها .

قد يتعرض الكثير من الأشخاص المخاطر عبر الانترنت ، و قد يتعرض للأسف الكثير من الحسابات الى الاختراق ، لهذا يفترض ان نكون اكثر حرص في التعامل عبر الانترنت .

و في حال ان تم بالفعل نشر صورك الخاصة ، او نشر مقاطع فيديو محرجة عبر الانستجرام ، في تلك الحالة حاول في التواصل الفوري من خلال ارسال تبليغ مباشر .

و يمكن لك فتح الصورة او الفيديو من خلال التطبيق ، و من ثم قد بالضغط على Spam ، او الضغط على سبب الابلاغ ، اذا كانت صور فاضحة ، او فيديو جنسي ، و خاص و غير مسموح في نشره .

ولهذا و من خلال هذا الموضوع ، لم يعد لديك اي سؤال حويف كيف تشتكي على حساب في الانستقرام .

حماية حساب الانستغرام الخاص بك من الاخترق

ندعوك بشدة ، الى تحصين حسابك ، و ربطه برقم الهاتف ، و بخيار التحقق بخطوتين ، كون تلك المسائل من شأنها ان تساعدك بشكل كبير جدا ، و تحميك من التنمر او سيطرة المزعجين .

و يفترض ضبط حسابك ، و عدم جعل خيار المنشورات فيه عام ، و انما ان تكون المنشورات خاصة ، و فقط للمتابعين الخاصين بك ، و خصوصا اذا كان الحساب عائلي .

ولا تحاول قطعا ، نشر اي مقاطع محرجة قطعا ، او صور خاصة ، و للأسف الكثير ينشرون صور للأفراح او الأعراس ، و هذا خطأ كبير جدا ، و من شأنه ان يعرض صاحب الحساب للمخاطر .

و ننصح عدم متابعة الحسابات المشبوهة ، او الحسابات التي تنشر صور خليعة ، كون أغلب المتابعين يكون هدفهم ايقاع الاخلارين في الوحل الجنسي .

طريق محاربة الجريمة الإلكترونية على الانستجرام

  • في البداية يفترض ان تتواصل مع الجهات الحكومية ، و تقديم بلاغ فوري
  • و يمكن حل المشكلة من خلال التواصل مع الانستجرام
  • و يمكن من خلال نظام محاماة نت او نظام antiextortion او التواصل معنا هنا

انتهاك الخصوصية و بنود الخدمة

تعتبر الجرائم الالكترونية ، او جرائم النشر و التهديد ، هي من المسائل التي تنتهك بنوك الخدمة ، و شروط الخصوصية ، لهذا تعاقب الانستغرام جميع الحسابات التي تنتهك الخدمة .

وفي النهاية ندعوك بشدة الى التواصل معنا ، من أجل تقديم المساعدة العاجلة لك ، و خصوصا لجميع الأشخاص الذين يتم او تم ابتزازهم على الانستغرام .

تواصل مع خلال نافذة واتساب ، و تحدث مع موظف الخدمة ، و سيعمل على مساعدتك فورا ، نحن منصة خاصة ، متخصصة في مكافحة الجرائم الالكترونية ، و نسعى الى معالجة كافة المشاكل .

تعليق واحد

أضف تعليقا ←

  1. ff5fff5ff قال:

    الرجا عمل اللازم لهذا الحياب لانه يقوم بتهديدي
    rj_.5

اترك تعليقاً